شكل قدرات الحكومة الإلكترونية التي تقدم من خلال الحكومات الخدمات للمواطنين والشركات والهيئات الحكومية والموظّفين جزءاً أساسياً من التطوير التقني في الدولة.
وعلى الرغم من إحراز دول المنطقة تقدماً كبيراً في تنفيذ الحكومة الإلكترونية، ما زالت الطريق أمامها طويلة. وقد وجدت دراسة أجريتها بوز أند كومباني أنّه، وبغية النجاح في تنفيذ الحكومة الإلكترونية، ينبغي على دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتماد مقاربة تتمحور حول العميل، وعلى الحكومات وضع خطط تنمية شاملة ومستدامة.
بروز مفهوم الحكومة الإلكترونية
الحكومة الإلكترونية المركزة على العملاء
مرسلة بواسطة
mr.ahmed.guilan
الاثنين، 23 أغسطس 2010
0 التعليقات:
إرسال تعليق